العمل الحر عبر الانترنت – م. حسن عمر

20/06/2019

استضافت  كلية الروضة للعلوم المهنية بالتعاون مع مجلس التشغيل في محافظة نابلس م. حسن عمرالمدير العام لشركة Glow Innovation وعضو لجنة المجلس الفلسطيني الأعلى للإبداع والتميز في ورشة عمل للطلاب لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل من خلال الانترنت واستخدام المنصات الإلكترونية بهدف التسويق للمهارات الشخصية وإيجاد فرص عمل بدوام جزئي  أو كامل. حيث يمكن ممارسة العمل في بعض المهام الموكلة للطالب في البيت، وذلك لزيادة فرص  العمل لجميع الفئات والتخصصات ومن كلا الجنسين.

وفي بداية اللقاء رحب السيد العميد أ. صالح عبد الهادي، ونائب العميد أ. زهران حسونة وأ. سمر أبو شمط الجوهري /  مديرة وحدة الجودة ومنسقة مشاريع، وأ. ماهر الريشة / مسؤول شؤون الطلبة والمحاضر أ. براء أبو جعفر / محاضر مادة الرياده في الكلية بالمدرب المهندس حسن عمر وبالأستاذة إشراق مصلح / منسقة مجلس التشغيل والأستاذة علياء عفانة / رئيسة قسم تنمية التشغيل في محافظة نابلس. وحضر الورشة بعض الطلاب من تخصصات مختلفة وبعض المدرسين والمدرسات، حيث استعرض م. حسن أشهر مواقع العمل الحر وبعض المنصات العربية والأقليمية ومواقع التدريب، كما تحدث عن التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.

وفي نهاية الورشة شكرت إدارة الكلية م. حسن على الورشة القيمة والتي تستهدف شحذ الهمم، والتوجه للتقييم الذاتي للفرد ومعرفة نقاط القوة والمهارات التي يمتلكها ويستغلها في الحصول على عمل بالرغم من احتمال كونها في غير تخصصه. كذلك معرفة نقاط الضعف وتذليلها بأخذ الدورات التدريبية المناسبة والتي أصبحت متاحة بكثرة على الإنترنت.