طلبة التصميم الداخلي في مصنع الدهانات العربية

28/03/2018

زيارة طلبة التصميم الداخلي والديكور مصنع الدهانات العربية

قامت كلية الروضة بتنسيق زيارة ميدانية لطلبة التصميم والديكورالداخلي ضمن مساق حساب الكميات والمواصفات باشراف مدرس المساق م. سامر المصري الى مصنع الدهانات العربية  APCفي المنطقة الصناعية بنابلس، بهدف التعرف على الصناعات المتعلقة بالدهانات وأنواعها والتعرف على خصائص مواد الدهان واستخداماتها و ربط النظري بالعملي فيما يتعلق بالمواصفات. واكتساب المهارات والخبرات في طرق معرفة المواصفات من خلال برشورات الشركة المتعلقة بالمنتجات والإلمام بطبيعة الأسواق المحلية وأسعار الخامات ومواصفاتها وطرق بيعها. 

وقد رافق الطلاب في هذه الزيارة كل من الاستاذ سامر المصري والأستاذة فدوى الحسيني المحاضرين في قسم الديكور التابع للكلية، وقد كان في استقبال الطلاب السيد عامر فقها مدير التسويق بالمصنع حيث رافق الطلاب الى قاعة المحاضرات المخصصة في المصنع.

 القى المهندس وائل القدومي المدير التنفيذي للمصنع كلمة ترحيبية ومن ثم اعطى لمحة تاريخية عن انشاء المصنع وأهدافه وحجم مبيعاته في السوق المحلي والذي يختص بصناعة جميع أنواع الدهانات المائية والزيتية والزخرفية والمعاجين ولوازم العزل، والمعيقات التي تواجه الصناعات المحلية وكيفية تجاوزها بالاندماج مع شركة ناشيونال الاردنية. وقدم من بعدها المهندس عامر فقها مدير التسويق لمحة عن منتجات الشركة وأنواعها واستخداماتها والمتعلقة بأعمال الديكورات فيما قدم السيد أيمن دراغمة مدير الجودة والإنتاج لمحة عن مواصفات المنتجات المستخدمة وكيفية الحصول على المواصفات من خلال كتيبات وبرشورات الشركة، إضافة إلى شرح عن المنتجات الجديدة التي دخلت السوق الفلسطيني من إنتاج الشركة.

وفي نهاية الزيارة قدم م. سامر المصري وأ. فدوى الحسيني شكرهم لإدارة  المصنع على  ترحيبهم وحسن الاستقبال وفخرهم بهذا الصرح الوطني المعتمد لدى مئات المؤسسات الوطنية كمنتج فلسطيني بديل عن أي منتجات أجنبية موجودة في السوق الفلسطيني.