الروضة تستضيف مدارس جالود والناقورة

22/08/2018

في زيارتين منفصلتين لاثنتين من مدارس مديرية جنوب نابلس، قامت مدرسة جالود الثانوية المختلطة ومدرسة الناقورة الأساسية بزيارة علمية للروضة، للاطلاع على التخصصات المقدمة ضمن التعليم المهني والتقني في الكلية،وشروط القبول وأسس النجاح والتقدم، وآفاق العمل المتاحة.

وفي بداية اللقاء رحب أ. صالح عبد الهادي - عميد الكلية بالحضور وتمنى لجميع الطلبة النجاح والتفوق لخدمة الوطن. كما استعرض أ. زهران حسونة - نائب العميد التخصصات الموجودة ضمن إطار المهن الطبية المساندة كالتمريض والتخدير والانعاش ومساعد طبيب أسنان، والتخصصات الأخرى كإدارة الأعمال وأتمتة المكاتب والتصميم الداخلي والديكور وإدارة الإيواء وشروط القبول في كل منها وتعليمات الدراسة في كليات المجتمع تبعاً لوزارة التعليم العالي الفلسطينية. وتحدثت أ. سمر أبوشمط - مديرة الجودة ومنسقة المشاريع في الكلية عن طبيعة الدراسة والتي تتضمن شقاً نظرياً وآخر عملياً في مختبرات ومشاغل الكلية، وبعدها في سوق العمل لاكتساب المعارف والمهارات المطلوبة والسلوكيات المرغوبة لسد احتياجات المهنة؛ حيث تستخدم في الكلية استراتيجيات تعلم وأساليب تدريس تركز فيها على الطالب كمحور للعملية التعليمية التعلمية، ويتم استقطاب محاضرين وفنيين من  ذوي الخبرة في المهنة. وهذا ما يؤكد على سعي الكلية الدائم والمستمر إلى التحديث واستخدام التكنولوجيا في التدريس وتوفير المرافق الداعمة لذلك كمكتبتها الالكترونية. وتوطيد العلاقات التشاركية مع الوزارات والمؤسسات والكليات وصندوق تطوير الجودة والوكالة البلجيكية للتنمية لدعم المشاريع التطويرية.

وما يجدر الإشارة إليه، أن الكلية الآن في مرحلة تشطيب البناء الجديد لرفعة مستوى خدماتها التعليمية ومتطلبات التخصصات المختلفة. كما أضافت أ. ابتسام الأحمد - مديرة مراحل التعليم والجودة في مدارس الروضة، نبذة تعريفية عن مدرسة الروضة التابعة لكلية الروضة تبدأ من مرحلة روضة الأطفال وتمتد إلى المرحلة الثانوية العامة بفروعها الأدبي والتجاري والعلمي؛ وتهدف دائما إلى التميز وإثراء معلومات الطالب بالأنشطة المنهجية واللامنهجية وتدريس العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية إلى جانب المنهاج الفلسطيني مما يسهل على الطالب الانتقال إلى الدراسة في الجامعة. وفي نهاية اللقاء تم التعرف على مرافق الكلية المختلفة وأخذ الصور التذكارية.