الروضة ومديرية صحة نابلس تحتفلان بيوم الصحة العالمي

13/04/2016

احتفلت كلية الروضة للعلوم المهنية في نابلس ومديرية صحة محافظة نابلس بيوم الصحة العالمي في القاعة المروانية في الكلية، وحضر الاجتماع عن كلية الروضة عميد الكلية أ.صالح عبد الهادي وأعضاء مجلس الأمناء وقسم التمريض في الكلية، وعن مديرية الصحة الدكتور خالد قادري مدير عام صحة محافظة نابلس وقسم التثقيف الصحي في الوزارة والمديرية وطاقم التمريض. كما شارك في الاحتفال مدير مديرية الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية ومدير عام المزاولة والترخيص في وزارة الصحة الدكتور كمال الوزني، ومدير التثقيف الصحي في وزارة الصحة، ومدير عام الصيدلة الدكتورة رانية شاهين، بالإضافة لممثلين عن الدوائر والمؤسسات الرسمية والشعبية.

ورحب عميد الكلية أ.صالح عبد الهادي بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، كما توجه بالشكر لوزارة الصحة ومديرية صحة محافظة نابلس ممثلة بمديرها الدكتور خالد قادري وأضاف أن كلية الروضة للعلوم المهنية حرصت على الاهتمام بالمناسبات الصحية والعلمية من خلال أقسام الكلية المختلفة وخاصة قسم المهن الطبية المساندة. وأن هذا الاحتفال بمناسبة يوم الصحة العالمي يشكل تجسيداً على هذا الاهتمام مركزاً على ضرورة الاهتمام بالمحافظة على سلامة الغذاء، وبما ينسجم مع شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام وهو السلامة الغذائية.

ثم ألقى الدكتور خالد قادري مدير صحة مديرية نابلس كلمة عن أهمية السلامة الغذائية من المزرعة إلى المائدة، وكيفية التعامل مع الغذاء وتصنيعه، وتخزينه من خلال طرق تقي من الإصابة بالأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء. وألقت الدكتورة راوية اللحسة محاضرة عن الأمن الغذائي، وضمان مأمونية الغذاء، والوصايا الخمس لمنظمة الصحة العالمية ثم عرضت رئيسة قسم التمريض في الكلية وعريفة الحفل أمل العامودي، انجازات قسم التمريض سواء في مجال التدريب والإشراف الصحي والتعاون مع المؤسسات الصحية، وأن هذا الاحتفال هو ثمرة التعاون المشترك مع قسم التثقيف الصحي في مديرية صحة نابلس. كما استعرض السيد أحمد سماعنه مدير قسم التثقيف الصحي في المديرية نشاطات القسم وإنجازاته.

ثم قام عميد الكلية صالح عبد الهادي بتكريم مدير عام مديرية الصحة حيث قدم له درعاً تقديرياً لنشاطهم وجهودهم وخدماتهم التي يقدمونها للمجتمع، كما جرى تكريم الطالبة لانا الطويل على نشاطها في هذا الاحتفال.