زيارة الوكالة البلجيكية للتنمية ووزارة التعليم العالي للروضة

12/05/2016

قام وفد من الوكالة البلجيكية للتنمية يمثله أ. بارت هورمانز/ المستشار الفني  العالمي ومساعدته الكساندرا والمهندس نصر غانم منسق مشروع التعلم من خلال العمل، بزيارة لكلية الروضة للعلوم المهنية لمتابعة مشروع "تأهيل معلمات مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة" والذي تموله الحكومة البلجيكية بمساهمة من الكلية وبالتعاون مع الجمعيتين المستفيدتين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع نابلس وجمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وكان في استقباله أ. صالح عبد الهادي ونائبه أ. زهران حسونة ومنسقة المشروع أ. سمر أبو شمط الجوهري. وقد شكر أ. صالح الحكومة البلجيكية على دعمها للشعب الفلسطيني، لتوفير فرص عمل أفضل، بتمويل مشاريع التدريب والتعلم من خلال العمل.

وقامت أ. سمر بتقديم شرح موجز عن أهداف المشروع ومخرجاته المتوقعة، وتسليط الضوء على ما تم تنفيذه في المشروع من خلال عقد دورات تدريبية في مجال إعداد مدربين يتميزون بالكفاءة والمهارة وكذلك استخدام استراتيجيات حديثة لتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أضافت أن المشروع يعتمد بصورة رئيسة على التكامل ما بين الجزء النظري الذي تم تنفيذه في الكلية، والجزء العملي الذي تضمن تدريب 20 طالبة في الفترة الأولى لمدة 120 ساعة تدريبية في الأقسام المختلفة: الصم وعلاج النطق، التربية الخاصة، الشلل الدماغي ثم التوحد في كل من الجمعيتين بإشراف مباشر من الكلية والجمعيتين. ويتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من التدريب مع بداية العام الأكاديمي القادم.

كما قام المهندس جهاد دريدي مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التعليم العالي يرافقه مدير التطوير في الوزارة بزيارة الكلية والاجتماع بعميدها أ.صالح عبد الهادي حيث استمع لشرح وافٍ عن برامج الكلية التقنية، وأهدافها وارتباطها الوثيق بسوق العمل وزيارة المختبرات والمشاغل الهندسية ومختبرات الحاسوب والتمريض والتخدير والإنعاش ومساعد طبيب أسنان، والاطلاع على خطط الكلية المستقبلية والمباني الحديثة التي يتم إنشاؤها لتطوير المرافق ولتحقيق أهداف التعليم التقني ورفد المجتمع المحلي والإقليمي بخريجين مؤهلين علمياً وعملياً لتلبية حاجة السوق من المختصين.